منتدى دار الشيوخ الواقـــــــــــــع والافـــــــــــــــق
مرحبــــــــــــــــــا بك زائرنا الكريم عبر رحاب منتدانا......
نتمناها فقط زيارة ميمونة.....
زيارتــــــــــــــــــــــــــــــــك تشرفنا..............تهمنا


ابـــــــــــــداعي ...ثقـــــــــــــــافي...البحث عن التميز دائما
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
يعلن المنتدى عن فتح المجال امام الطاقات الابداعية من مختلف الفئات للأنظمام الى فريق عمله شعارنا دائما التميز والتجدد
مازلنا وسنظل ننتظر انضمامكم الى حلقة الابداع والتواصل......

شاطر | 
 

 قراءة في كتاب : والآن ، واكتشاف نقاط القوة لديك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الخلة انفو
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 75
حسابك : 206
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 15/04/2012

مُساهمةموضوع: قراءة في كتاب : والآن ، واكتشاف نقاط القوة لديك    الثلاثاء أبريل 24, 2012 3:04 pm



قراءة في كتاب : والآن ، واكتشاف نقاط القوة لديك


يبدو أن هناك أي نقص في عدد من الكتب التي كتبت عن سمات الشخصية ومواهبه وكيفية إدارة الموظفين على نحو أكثر فعالية لصالح المنظمة. ومع ذلك ، ماركوس باكنغهام ، المؤلف المشارك للكتاب الأول ، كسر كل القواعد ، ودونالد كليفتون سين ، رئيس مؤسسة غالوب الدولية للبحوث ومركز التعليم ، وتوفير الآن مع مديري نهجا إيجابيا للمساعدة على التعرف والاستفادة من نقاط القوة في الأفراد لصالح للمنظمة في تلك الأكثر مبيعا الآن ، اكتشف قوتك. الكتاب يؤكد أن هذه فريدة من نوعها ، النهج الإيجابي من التركيز على نقاط القوة وأكثر فعالية في تحقيق النجاح من القضاء على نقاط الضعف ، وبالنظر إلى أن لدينا كل نقاط القوة والضعف الكامنة الطبيعية بغض النظر عن مواقف قد يكون لدينا. على سبيل المثال ، يشير الكتاب ، لا يهم إذا كنت بيل غيتس أو تايجر وودز.

صحيح ، وهذه هي الأفراد ذوي المواهب الهائلة التي جعلتها معروفة في مجالات تخصصهم ، ولكن لديهم أيضا نقاط الضعف التي تؤدي إلى هذا المزيج. ويبدو مبرمجة أدمغتنا بحكم طبيعتها من مرحلة الطفولة المبكرة ، مهما كانت جيدة لنا التنشئة ، لبدء كونها انتقائية في بعض المجالات الرئيسية. كما هي طبيعة يقصد به أن يكون. دون انتقائية ، والسماح للكثير من المليارات من اتصالات ونحن ولدت مع لمرور في حالة سيئة ، ونود أن تصبح مختلة وظيفيا مع الحمل الزائد للمعلومات. ولذلك ، فمن المفهوم أن للممارسة كافية ، ولئن كنا قد تكون قادرة على تعلم المهام المختلفة بشكل جيد ، ونحن لن يكون كبيرا في هذه المجالات ما لم يكن لدينا موهبة فطرية طبيعية بالنسبة لهم.

لسوء الحظ ، ومعظمنا لم يكن لديك شعور جيد من مواهبنا ، ناهيك عن القدرة على الاستخدام الفعال لقوانا لصالحنا. بدلا من ذلك ، معظمنا نقضي حياتنا أصبحت تدرك تماما من ضعفنا وقضاء وقتنا في محاولة للتعامل مع عيوبنا ، بينما تهمل مواهبنا الفطرية. ومع ذلك ، فإن معظم الأصلي ويكشف ربما أكثر ، لمعالجة هذه المشكلة ، الآن ، واكتشاف نقاط القوة الخاصة بك يوفر الوصول إلى استبيان تفاعلي على شبكة الإنترنت ، التي وضعتها منظمة جالوب ، أن تحدد بسرعة الخاص أعلى 5 (من أصل ما مجموعه 34) إيجابي “مواضيع شخصية” ، مثل : الناجح ، للتداول والوئام والتعاطف وهكذا دواليك التي قد تمتلك بشكل طبيعي. ويمضي الكتاب لوضع كيف يمكن التعرف على كل موضوع من المواضيع 34 فريدة من نوعها ، مع استكمال الملامح الفردية تصف كيف أن كل ما قد فعل كل و”قد يبدو”. كما يرى كل العالم من خلال قواها الذاتية التصفية ، فمن السهل أن يكون الاحتكاك بين مختلف الأفراد داخل نفس الإدارة أو المؤسسة ، لأننا نرى كل العالم ، وكيف ينبغي أن ننظر ، مختلف جدا. بينما يجوز لأحد أن يسمع ما يقوله شخص آخر ، فإنها قد لا تكون قادرة على استيعابه في عالمهم الخاص على نحو فعال. وهذا هو السبب شركاء أو مستشارين غالبا ما تكون فعالة جدا ، كما أنها توازن الإعلانية إلى حدود الآخرين. كلمة واحدة من الحذر ولكن : لا شراء هذا الكتاب إذا كنت تنوي استخدامها لإجراء الاختبار تفضيل. هناك فريدة من نوعها ، رمز لمرة واحدة التي تأتي مع كل نسخة من الآن ، واكتشاف نقاط القوة الخاصة بك ، وهو أمر ضروري للغاية من أجل الحصول على موارد من خلال الموقع. الكتاب له قيمة محدودة من دون القدرة على إجراء الاختبار عبر الإنترنت. ومع ذلك ، فإن الاختبار هو وحده يستحق الثمن من الكتاب بأكمله فقط في حد ذاته. مع هذا المورد ، سوف فهم أفضل لكيفية بناء “المنظمة المستندة إلى القوة” من خلال الاستفادة من حقيقة أن مثل هذه الصفات موجودة بالفعل بين تلك داخلها.

مع 8 من أصل 10 من يقدر الناس في هذا البلد لا حقا في وضع يمكنها من الاستفادة من قدراتهم ومواهبهم ، وهناك احتمالات لمعظمنا يمكن أن تستفيد من قراءة هذا الكتاب. ومعظمنا لا للاستفادة من نقاط القوة لدينا ، فإنه ليس من المستغرب أن معظم الإدارات في أي شركة ، بغض النظر عن حجم المؤسسة ، لا تعمل في الأداء حتى قدم المساواة. مخاطر عدم القيام بأي شيء مكلف ، ليس فقط في الإنتاجية المفقودة ، ولكن في الرضا الوظيفي ، والاحتفاظ بحق الموظف التغيب عن العمل وهلم جرا. هذا الرائد ، كتاب الحيلة من السهل قراءة في فصول قصيرة موجزة. جنبا إلى جنب مع اختبار تفضيل المرتبطة بها ، والآن ، اكتشف نقاط القوة الخاصة بك ، هو الحل تكلفة إيجابية فعالة في حل المشاكل ، ومساعدة كل موظف تحقيق إمكاناته الكاملة. وهذا يجب أن يقرأ لمديري المكاتب والفرق الذين يريدون حل متكافىء في تحسين إداراتهم ، فضلا عن حياة أولئك الذين يعملون لديهم.



الخلــــــة انفــــــــــــــــــو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://khella.montadarabi.com
 
قراءة في كتاب : والآن ، واكتشاف نقاط القوة لديك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى دار الشيوخ الواقـــــــــــــع والافـــــــــــــــق :: المكتبة :: خير جليس في الانام كتاب-
انتقل الى: